|

أفضل برنامج لمسح الملفات المكررة في الحاسوب Duplicate File Deleter for PC 2022

أفضل برنامج لمسح الملفات المكررة في الحاسوب Duplicate File Deleter for PC 2022 

أفضل برنامج لمسح الملفات المكررة في الحاسوب Duplicate File Deleter for PC 2022

مقدمة:

ليس بعيدًا جدًا في الماضي ، لقد تعاملت مع المهمة التقنية التي تجاوزت وقتًا طويلاً والمتمثلة في محو ملف "الصور" لجهاز الكمبيوتر الخاص بي. لقد تطورت دائمًا بعد فترة طويلة من دعم صور هاتفي وتفريغ محتويات بطاقات ذاكرة DSLR الخاصة بي ، لذلك استنتجت أنها كانت الفرصة الأخيرة لمسح الصور الفوتوغرافية واللقطات الضبابية والمخطوطات غير المجدية والنفايات المجمعة الأخرى. سمح لي ذلك بفرز الملفات الزائدة في مجموعات مختلفة من الملفات التي تراكمت على جهازي.


لماذا أصبح ملف الصور الخاص بي غير منظم إلى هذا الحد؟ بشكل عام ، أخطئ في صور Google ، مما يجعل البحث في الصور القديمة أمرًا طبيعيًا لدرجة أنني كنت راضيًا عن تجاهل مظروف تعزيز محرك الأقراص الثابتة ، مدركًا أنه موجود أساسًا للإشراف.


ومع ذلك ، منذ اختفاء صور Google غير المحدودة ، استنتجت أن الوقت قد حان للتخلي عن الإهمال. بغض النظر عما إذا كنت سأستمر في استخدام المساعدة (على حساب عضوية التخزين الموزعة الأخرى) ، فأنا أحب أن يكون لدي خطة ب.


على أي حال ، قفزت إلى احتمال اكتشاف عدد كبير من الصور القديمة بشكل فردي. ما كنت أحتاجه حقًا هو طريقة لمسح الصور ذات المظهر المتماثل بكميات كبيرة وتذويب مكتبة بقايا الطعام الخاصة بي إلى حجم معقول إلى حد كبير. لحسن الحظ ، وجدت الشيء الدقيق الذي كنت أبحث عنه باستخدام منظف صور مجاني لنظام التشغيل Windows يسمى AllDup.


AllDup لنظام التشغيل Windows

على عكس الغالبية العظمى من النتائج التي تظهر عند مسح الويب بحثًا عن مزيلات الصور الفوتوغرافية ، لا يحتوي AllDup على إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق أو قيود على الاستخدام. ومع الأخذ في الاعتبار أنه من المحرج نوعًا ما الإعداد ، فإن النتيجة هي بكل طريقة من الطرق التي تتيح لك تعديل مظهر سجل نسختك.


عندما ترسل AllDup ، فإنه يقدم جدول أعمال للمنظمين للتصفية بما في ذلك جميع محركات الأقراص الثابتة وأظرف الأرشفة بشكل طبيعي ويسمح لك النقر بزر الماوس الأيمن على القائمة بإضافة مغلفات مختلفة. يتيح لك قسم "استراتيجية الارتباط" أيضًا استنتاج ما إذا كان AllDup سيبحث عن نسخ داخل منظم مماثل (عندما تلتقط قدرًا كبيرًا من الصور القابلة للمقارنة على مزدوج) أو بين الأظرف المختلفة (للصور التي ربما تكون قد حجزتها في أماكن عديدة).


في أعقاب اختيار بضعة مغلفات للتحقق منها ، يمكنك النقر فوق "إستراتيجية البحث" لاختيار ما تبحث عنه. حدد "تعقب الصور المقارنة" ، ثم حدد "dHash" كإستراتيجية الفحص. يمكنك بعد ذلك تغيير معدل المطابقة للتحكم في مدى صعوبة التمييز بين الصور الفوتوغرافية. (لقد وجدت أن 92٪ هي مرحلة بداية جيدة ، ويمكنك تغييرها بالاعتماد على النتائج التي تعود.) الإعدادات المختلفة في هذه الصفحة محمية للتجاهل ، لذلك اضغط مؤخرًا على "بدء البحث" لبدء تعقب النسخ.


عند انتهاء البحث ، ستحصل على متهدمة من النسخ ، ويمكن أن تنمو كل واحدة لترى المستندات الفردية. لمشاهدة الصور في كل تجمع ، انقر فوق رمز مراقب الصورة بالقرب من أعلى يمين الشاشة ، ثم في هذه المرحلة ، انقر فوق رمز "مشاهدة السجل" بالقرب من الجانب الأيسر العلوي. (كلاهما وارد في الصورة أدناه.) إلا إذا كان لديك ترتيب شاشة مزدوجة ، أوصي أيضًا بالنقر على الترباس على رمز رؤية المستند والتأكد من أن "إظهار مراجعة السجل في نافذة مختلفة" غير مقيد.


يمكنك بعد ذلك النقر نقرًا مزدوجًا على أي تجمع لرؤية صوره بجوار الآخر ، أو النقر على الصور الفردية للحصول على عرض أكبر. امسح أي صور تريد مسحها ، ثم اضغط على زر "X" الأحمر في أعلى يسار التطبيق عند هذه النقطة. سيؤدي هذا إلى رفع الصفحة الأخيرة حيث يمكنك إرسال الصور إلى Reuse Canister أو إلى مظاريف مختلفة على محرك الأقراص الثابتة.


ببساطة باستخدام وضع "تعقب الصور المقارنة" بدرجات مختلفة من التنسيق ، كان لدي خيار مسح العديد من الصور غير المرغوب فيها. ومع ذلك ، أوصي أيضًا بإجراء تمريرة إضافية باستخدام "تعقب أسماء الملفات المقارنة" كإستراتيجية مطاردة. نظرًا لأن الصور الملتقطة بالترتيب غالبًا ما تحتوي على أسماء تسجيلات لا يمكن تمييزها تقريبًا ، يمكن أن يساعد ذلك في إحداث تغييرات عديدة في صورة مماثلة أو مجموعات كاملة من الصور المتقطعة.


بينما استغرق الأمر بعض الاختبارات لتعقب أفضل الإعدادات في كلا التطبيقين ، كنت مستعدًا أخيرًا للحصول على العديد من الصور المقارنة باستخدام AllDup ، مما جعل الترتيب اليدوي أكثر وضوحًا.


برنامج مماثل لاجهزة الماك Mac 

للأسف ، يمكن الوصول إلى AllDup لنظام Windows فقط. إذا كنت تحتفظ بجميع صورك على جهاز Macintosh ، فستكون PhotoSweeper خيارًا رائعًا آخر. إنه يوفر ترتيبًا مقارنًا لعناصر التحكم الحبيبية لمطاردة النسخ ، مع الأخذ في الاعتبار أنه يكلف 10 دولارات ، سأمتلكه أيضًا أكثر سهولة في الاستخدام. (يقوم مهندس PhotoSweeper أيضًا بعمل نموذج مجاني يسمى Copy Photography Locater والذي يقدم عرضًا رائعًا ، لكنه يفتقد العلامة الخاصة بالمعايرة التي يقدمها التعديل المدفوع.)


مثل AllDup ، تبدأ اختيارتحتاج إلى المنظمين لتصفية النسخ. عند الانتهاء من الإخراج ، يمكنك الضغط على "فكر في" للاختيار من بين ثلاثة أوضاع مطابقة مختلفة: "نسخ السجلات" ابحث حسب اسم المستند ، و "صور مقارنة" لتعقب الصور التي تشبه الأخرى نفسها ، و "سلسلة اللقطات" يجد صورًا التقطت واحدة تلو الأخرى. لكل موقف ، تحصل على تقدم في أشرطة التمرير لتغيير عدد صورك المجمعة معًا.


عندما يقوم PhotoSweeper بالتنسيق الخاص به ، يمكنك رؤية كل ترتيب من المباريات بجانب الآخر والنقر المزدوج (أو الضغط على Enter) على تلك التي تريد محوها. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة "Auto Imprint" مفيدة والتي توصي بمسح الصور بشكل طبيعي. يمكنك بعد ذلك إرسال الصور التي تم فحصها إلى القمامة في نفس الوقت.


على النقيض من AllDup ، فإن PhotoSweeper أكثر وضوحًا مثل اليوم ، وأنا أحب كيف يمكنك العبث بمقابضه المختلفة لتغيير قوائم النسخ المفهرسة على الفور. على الرغم من حقيقة أنني عميل Windows بشكل أساسي ، يمكنني أن أرى نفسي أذهب إلى PhotoSweeper بافتراض أنني بحاجة في أي وقت إلى إعادة صياغة هذا النشاط بالكامل.

خلاتمة:

لا يعني ذلك أنني أنوي القيام بذلك في أي وقت في المستقبل القريب. الآن بعد أن أصبح منظم الصور الخاص بي مثاليًا ونظيفًا ، من الناحية المثالية ، سأقدم عرضًا متميزًا مع الحفاظ عليه بهذه الطريقة باستمرار.

تعليقات